الأربعاء، 20 أبريل 2011

كيفية تسويق موقعك من خلال Google AdWords

Google AdWords هو عبارة عن برنامج لعمل حملة اعلانية على الانترنت حيث يتم اختيار كلمات مفتاحية معينة لجذب الزوار الى مواقع معينة. الكلمة المفتاحية يجب ان تكون متعلقة بفئة الموقع الذي تقوم بالاعلان عنه . هو شيء سهل القيام به و لكن في بعض الاوقات يكون معقد خاصة اذا لم تكن على معرفة كافية بمبادئ التسويق على الانترنت. الخطوات التالية تساعدك على البدء بحملة اعلانية مع Google AdWords.

- اختيار الكلمات المفتاحية التي لها صلة بالموقع الخاص بك.

من المهم اختيار الكلمات المفتاحية التي لها صلة بفئة موقعك. هذا الامر سهل من خلال الاستعانة بصفحة Google SdWords بعد ذلك تقوم بكتابة كلمة مفتاحية متعلقة بفئة موقعك. عندها يقوم الموقع باعطائك النتائج عن الكلمات المفتاحية الاكثر بحثا من قبل الناس على google من خلال قائمة طويلة تحتوي على الكلمة المفتاحية التي وضعتها في مجموعة كبيرة من الجمل المستخدمة. من الافضل دائما اختيار الكلمات المفتاحية التي يكون عليها منافسة اقل و اعمل على جعل موقعك يركز علىيها.

- كتابة عناوين تثير الانتباه.

شيء اخر يجب عليك ان تقوم به عندما تقوم بالتسويق لموقعك في Google AdWords هو انشاء الاعلان الذي سيتم نشره ليقوم الناس بالضغط عليه. عنوان هذا الاعلان يجب ان يثير انتباه الناس و يخدمهم ليقوموا بالضغط عليهز طريقة او خدعة صغيرة على الاشخاص المعلنون ان يتبعوها هي من خلال استخدام كلمات الاثارة التي تجعل الناس يضغطون على الاعلان الذي يظهر امامهم.

- انشاء محتوى مثير.

هو شيء واحد عليك ان تقوم به. و هو العنوان الجذاب و لكن الجاذبية لوحدها ممكن ان تكون غير كافية. الزوار المحتملون الذين سوف يروا الاعلان يحتاجون الى المزيد من الاقناع ليترك ما يقومون به و الضغط على اعلانك.
احدى الطرق السهلة لاقناع هؤلاء الاشخاص للضغط على اعلانك هو الكتابة عن بعض المنافع التي سيتحصل عليها هؤلاء في حال قاموا بالضغط على هذا الاعلان. تعداد الكلمات لهذا الشيء هو محدد لذلك فان اختيار الكلمات هو ذات اهمية كبيرة و ايضا هناك اهمية لمحنتوى الموقع(سنتكلم عنه في مواضيع قادمة ان شاء الله) حيث يجذب ان يكون معد من خلال الكلمات الموجهة و محتوى ذات جودة عالية بهدف الحفاظ على هؤلاء الزوار عندما يأتون الى الصفحة المعلن عنها.

__________________________________________________________________________________

اذا اعجبك الموضوع, الرجاء انشره في الشبكات الاجتماعية التي تفضلها, و ان لم تكن قد فعلت, الرجاء اشترك في الرسائل البريدية في هذه الصفحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.