الجمعة، 22 أبريل 2011

ثلاث صفحات جامدة لا بد من وجودهم في موقعك

عادة الموقع يتكون من نوعين من الصفحات: الصفحات المتحركة و الصفحات الجامدة او الثابتة. الصفحات المتحركة هي التي يتغير محتواها دائما و بشكل دوري. مثلا, الصفحة الرئيسيية لمعظم المواقع و صفحة المدونات الرئيسية. من جهة اخرى, الصفحات الثابتة هي التي لا يتغير محتواها ابا, حيث تنشر الصفحة لمرة واحدة و انتهى الامر ( يمكن ان يتم تغييرها و لكن نادرا او حسب ظروف معينة).
عندما يقوم الاشخاص بانشاء موقعهم الاول, دائما يكون لديهم مشكلة الصفحات الثابتة, و ما هي الصفحات التي يجب ان يتم وضعها. فيما يلي ستجد ثلاث صفحات ضرورية في معظم انواع المواقع.

- صفحة الاتصال او التواصل ( The Contact page)

هذه اهم صفحة يجب ان تتواجد في موقعك و اول صفحة عليك انشائها. صفحة الاتصال او التواصل تعطي الزوار خاصية ان يبقوا على اتصال بك. و اهميتها تكمن في انك ستحصل على ردات فعل الزوار عن موقعك, ستحصل على بعض الافكار الجديدة لموقعك, امكانية عروض الشراكة و غيرها من الامور.
ابسط طريقة لانشاء هذه الصفحة هي من خلال كتابة نص و تضع فيه بريدك الالكتروني و من خلاله يستطيع الزوار المهتمين ان يرسلوا من خلاله الرسائل اليك. و اذا كنت قلق بسبب راسئل الspam فهناك سكريبتات تساعدك على انشاء هذه الصفحة.

-صفحة التعريف بالموقع او من نحن؟(The about page)

اذا كنت تملك مدونة او متجر على الانترنت, بعض الزوار يكون لديهم الرغبة في معرفة المزيد عن موقعك. يريدون ان يتعرفوا على الشخص الذي يقدم لهم هذه الخدمات و المعلومات , لما قام بذلك و غيرها من الامور الخاصة بك.
يمكنك ان ترضي هؤلاء الزوار من خلال صفحة "من نحن؟" . حيث ببساطة تقوم بكتابة نص عن موقعك و\او عن نفسك. و تضع بعض المعلومات التي تعتقد انها من الممكن ان يهتم بها الزوار. يمكن ان تضع صور, روابط لبعض المواقع المرتبطة بك و غيرها من الامور.

- صفحة الاعلان (The advertise page)

عندما يبدأ موقعك بالحصول على بعض الزوار ( مثلا 200 زائر يوميا) يجب عليك ان تقوم بانشاء صفحة " اعلن معنا". يمكن ان لا تكون مخطط للربح من موقعك و لكن من الممكن ان تقوم احدى الشركات بطلب الاعلان لديك. لهذا يجب ان تكون صفحة الاعلان جاهزة.
عادة عليك ان تقوم بكتابة بعض المعلومات عن موقعك( الزوار, المشتركون, نوعية الزوار,...) و خيارات الاعلان(المقاسات, المكان,...) و يجب عليك ان لا تنسى ان تضع الطريقة التي من خلالها سوف يتم الاتصال بكم.


ملاحظة اخرى: تأكد منالربط بين هذه الصفحات ليستطيع الزوار الوصول اليها. الافضل ان تضع قائمة بالصفحات في اعلى الموقع و اسفله و بذلك يكون من السهل الوصول اليها.

__________________________________________________________________________________

اذا اعجبك الموضوع, الرجاء انشره في الشبكات الاجتماعية التي تفضلها, و ان لم تكن قد فعلت, الرجاء اشترك في الرسائل البريدية في هذه الصفحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.