الاثنين، 16 مايو 2011

انشاء Facebook fan page لمدونتك

Facebook هو موقع اجتماعي ممتاز لتسويق مدونتك او علامتك التجارية. اكثر العلامات التجارية لديها صفحات على الـFacebook. هذه بعض الامثلة عن صفحات على الـFacebook:  Coca Cola FB Fan Page , Mashable  FB Fan Page . هل انت متحمس و تريد انشاء واحدة خاصة بمدونتك؟ انا ايضا اريد ان اقوم بذلك و قد قمت بذلك و هذا رابط الصفحة الخاصة بمودونتنا. اذا هيا بنا نبدأ بانشاء Facebook fan page لمدونتنا.

1- اذهب الى رابط create Fan Page في الـFacebook و اختر Brand or product كما يظهر في الصورة ادناه:

create-facebook-fan-page-1


اختر website من القائمة و اكتب اسم الصفحة الخاصة بك. و وافق على على القوانين و من ثم اضغط على زر Get Started.

2- في الصفحة التاية, ارفع صورة خاصة لصفحتك.


3- بعد اضافة الصورة. يمكنك الان القيام بتعديل المعلومات الخاصة بالصفحة من خلال الضغط على "Edit Page" كما يظهر في الصورة ادناه:
create-facebook-fan-page-4

قم بتعديل المعلومات التي تريدها و من ثم قم بحفظ التغييرات من خلال الضغط على زر "Save Changes".

4- الان صفحتك الخاصة تم اعدادها بالشكل الصحيح. اذا كنت ترغب, يمكنك ان تضيف المواضيع الخاصة بمدونتك تلقائيا الى الصفحة. يمكنك استخدام العديد من الطرق. و لكن انا ساقوم باعطائكم طريقة واحدة و هي:
استخدام تطبيق الـRSS Graffiti.

- اذهب الى http://apps.facebook.com/rssgraffiti و اضغط على authorize RSS Graffiti كما يظهر في الصورة التالية:

create-facebook-fan-page-5

بعد ذلك سوف ترى قائمة بصفحاتك على اليسار. اضغط على اسم الصفحة الخاصة التي قمت بانشائها كما يظهر في الصورة التالية:

create-facebook-fan-page-6

الان اضغط على ckick to authorize ( هذه المرة للصفحة) للدخول الى الصفحة.

create-facebook-fan-page-7

بعد ذلك اضغط على Add Feed Button و ادخل الرابط الخاص بالـfeeds الخاصة بموقعك.

create-facebook-fan-page-8


ان رابط الـfeeds الخاص بمدونتك اذا كنت تستخدم Blogger يمكنك ايجاده في صفحة الSetting تحت الـFeeds و لكن عليك ان تقوم بتشغيل الـFeeds اولا.

هنا استخدمت http://feeds.feedburner.com/blogspot/EUIOC كرابط للـFeeds الخاصة بالمدونة.ثم اضغط على “click here to fetch and preview” و انظر ان كان سيتم وضع الـfeeds الخاصة بمدونتك.
الان اذهب الى Filter و اضغط على رابط Change الموجود الى جانب Cut-off date/time و اختار اخر موضوع موجود بالقائمة ثم اضغط على زر  Save.

create-facebook-fan-page-9

سيأخذ هذا بعض الوقت حتى تظهر مواضيعك على حائط الصفحة. و من الان كلما قمت بكتابة موضوع جديد و وضعته في مدونتك سيتم وضعه مباشرة في الصفحة الخاصة . و لكن يمكن ان يكون هناك بعض التأخير لعمل ذلك بسبب التطبيق.

الحصول على افضل  Url لصفحتك الخاصة

ان رابط الصفحة الخاصة سيكون على هذا الشكل http://www.facebook.com/pages/Blogger-Widgets/252379165362. الان اذا كنت تملك عدد جيد من المعجبين اكثر من 25 فانه يمكنك ان تختار رابط خاص لصفحتك مثل: http://www.facebook.com/bloggerplug بدلا من السابق الطويل.
للحصول على مثل هكذا رابط للصفحة الـFacebook الخاصة  اذهب الى http://www.facebook.com/username/ و اضغط على  Set a username for your Pages
و هنا يمكنك اختيار اي اسم تريده. و عندما تختار الاسم المناسب لا يمكنك ان تغيره مرة ثانية لذلك احذر و انت تختار الاسم المناسب.

الحصول على معجبين اكثر

الان قمت بانشاء صفحة خاصة و لكن لا يوجد معجبين. للحصول على معجبين اكثر يمكن ان تقوم باضافة زر او صندوق للمعجبين في مدونتك. هكذا يستطيع مستخدموا الـFacebook الذين يزورون مدونتك بالانضمام الى صفحتك مباشرة من مدونتك( سنقوم بشرح كيفية اضافته في المواضيع القادمة) كما يمكنك ان تقوم بتعريف اصدقائك على الـFacebook على صفحتك من خلال الذهاب الى صفحة Get Started و سترى خيار  invite your Friends كما يظهر بالصورة ادناه:

image

ان شاء الله تحصلون على معجبين كثر لصفحتكو على الـFacebook.

__________________________________________________________________________________

اذا اعجبك الموضوع, الرجاء انشره في الشبكات الاجتماعية التي تفضلها, و ان لم تكن قد فعلت, الرجاء اشترك في الرسائل البريدية في هذه الصفحة. كما اني اتمنى ان اعجبك الموضوع ان تقوم بوضع تعليق عليه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.