السبت، 14 مايو 2011

مقالة مترجمة: طرقي الـ 10 للحصول على الاموال من الانترنت

صاحب المقالة: Yaro Starak  صاحب موقع entrepreneurs-journey.com

هذا الموضوع يلخص طرقي العشر للحصول على الاموال عبر الانترنت. ما يجعل هذه القائمة فريدة من نوعها, انها تعتمد على طرق قمت بتجربتها بنفسي. لذلك يمكنني ان اكشف لكم ماذا فعلت و ما كانت النتائج. ضع في تفكيرك ان هذه الطرق تمثل 10 سنوات من العمل على الانترنت, يعني انني لم اقم بها الان, من خلال مسيرتي كانت تعطيني مدخول جيد و لكنها مازالت خيار لكم

هذه ليست قائم شاملة, يعني ان هناك الكثير من الطرق الاخرى التي يمكن من خلالها ان تحقق الارباح. و لا شك ان الكثير منها تستطيع من خلالها ان تكسب اكثر و يكون لديك خيارات اكثر. ليس عليك ان تربط قراراتك بلطرق التي سيتم سردها هنا, قم بابحاثك و اجعل هذا الموضوع احد مصادرك.

هذه القائمة ليست مرتبة من الافضل الى الاسوء بل هي موضوعة بترتيب على اساس الفترة الزمنية التي بدأت باستخدامها, فكلما احببت طريقة معينة كلما استخدمتها اكثر. و على مدار السنين قمت بتجربت العديد من الطرق للوض\صول الى اكثر الطرق التي افضلها و التي اريد ان تكون عملي.

ما هي افضل طريقة للحصول على الاموال على الانترنت؟

لمساعدتكم على فهم ما كنت اسعى اليه, سأضع ابرز المعايير التي اعتمدت عليها عندما كنت احدد اي الطرق علي ان استخدمها للحصول على المال عبر الانترنت من خلالها. يجب ان تضع في تفكيرك ان بعض الخيارات يتم اتخاذها بناءاً على التجارب و الخبرات السابقة. بعض الاشياء تقوم بها فقط عندما تكون قد انتهيت من اشياء اخرى لأنك تبني على ما انتهيت منه في السابق.
باختصار هذه المعايير التي قمت باتباعها و التي توصلت اليها و هي كانت مهمة لي:

- هل يمكنك ان تجعل هامش الربح صلبا؟

كما سنرى بعض لحظات عندما اسرد طرقي الـ10 للحصول على الاموال عبر الانترنت, فان بعض الارباح يكون لها هامش ضئيل, و هذا يعني ان عليك ان تبذل مجهود كبير حتى تستطيع ان تحصل على مدخول جيد. في اكثر الاحيان لتبيع اكثر, في هذه الطرق ذات الهامش الضئيل, تحتاج الى عمل اكثر, موارد اكثر, و بالمجمل اكثر في كل شيء.

- هل يمكن المحافظة علىالدخل من العمل و\اوهل يكون من السهل الاستعانة بمصادر خارجية؟

انني اتطلع الى مدخول لا يحتاج الى مجهود كبير للحصول عليه اذا اردت ان ارفع المدخول من المنتجات التي ابيعها او المستهلكين الذين اريد جذبهم للحصول على اموال جيدة, هذا يحتاج الى الكثير من الوقت للحصول عليه, او لن يتم توصيله للمصادر الخارجية بسهولة. هذه ليست طريقتي.

- هل هناك امكانية للتوسع؟

بالنسبة للنقطة السابقة, في الكثير من الاحيان لوجستيات النمو تجعل الاسلوب غير جذاب بالنسبة لي, و مع ذلك اريد الحصول على مدخول جيد مع القدرة الكبيرة على التوسع بعد ذلك. هذا يعني اذا اردت ان اكتشف شيء يجعلني احصل على الاموال فان احتمالات نموه مع تغيرات الحياة يجب ان يكون حقيقي و يجب عليك ان تفهم كيف يحدث ذلك.

- هل هناك احتمال دخل ايجابي؟

في معظم الحالات, افضل بعض الاشياء التي يكون لها دطاقة ايجابية على التي يكون لها طاقة محجمة. من الطبيعي انه من الافضل الحصول على كل شيء و لكن اذا اعطيت الاختيار سأختار الدخل الذي يعمل و يكون الي. و لكم يمكنك ان تفعل اشياء اخرى. يجب عليك ان تكون حذر في ادارة رغباتك للتحجيم مع رغبتك في ان تكون ايجابي. في بعض الاوقات الاشايء الاقل تكون افضل لان الاقل يعطيك اكثر حرية.

- هل يمكنك ان تنشأ اصول قابلة للبيع؟

النقطة الاخيرة, ذات اهمية كبيرة لي لانني اعرف ان اهتماماتي تميل الى التقلب. كل خمس سنوات اشعر اني بحاجة الى الانتقال الى اشياء اخرى و ترك عملي الاساسي. في حالة التجارة, اريد ان اشعر انه يوجد استراتيجية لمخرج مربح. كلما تتعرف اكثر على المعايير السابقة, كلما حصلت على اموال اكثر عندما يحين وقت البيع.

اتطلع الى طريقة الدخل من خلال خطة "الثالوث المقدس"( سوف يتم فيما بعد ترجمة المقال الذي يتحدث عن الثالوث المقدس الذي يتكلم عنه الكاتب)  التي من شأنها ان تؤثر على ما اعتبره اهم ثلاث مخرجات من التجارة.
  • تحصل على ربح جيد
  • يمكن جعل الدخل ايجابي في اقرب وقت ممكن
  • لديك العاطفة تجاه بعض الجوانب التجارية
او ممكن ان نعبر عن ذلك بالطريقة التالية , حيث اعمالي يجب ان تمكننا من الحصول على:
  • دخل ثابت
  • وقت حر
  • المعنى و الهدف
الان يمكن القول انك تعرف المعايير الاساسية التي قادتني الى فحص مختلف تيارات الدخل على مدار السنوات الماضية. الان سوف اقدم لكم تيارات الدخل التالية:

طرقي العشرة للحصول على الاموال من الانترنت

1. البيع عبر الـ Ebay

خلال فترة ما قبل المراهقة و بدايتها كنت العب بالمتحولون(Transformers) و الـ Gi-Joe و الـLego, الى اللعب بالـNintendo و الـSega و الـGameboy. و من ثم قمت باضافة لعبة البطاقات Magic. هذا المزيج بقي تقريبا لـ 16 عام. كل هذه الاشياء كانت رائعة بالنسبة لي خلال نموي. و لكن شيء واحد بقي ثابت خلال السنوات و هو القيام بعملية التبادل و بيع الالعاب, و لم يكن الهدف الحصول على المدخول.

في Brisban, حيث اعيش’ و قبل الانترنت كان يوجد صحيفة تسمى Tradingpost التي كانت تصدر كل اسبوعين. حيث كانت عبارة عن بعد البيع لكل شيء. كلما كنت اكبر في السن كنت اقوم ببيع العابي من خلال هذه الصحيفة في محاولة لكسب الاموال لشراء العاب اخرى كنت اريدها.

بعد ذلك ظهر الانترنت, و الـTradingpost لم تعد كما كانت من قبل, و اصبح الـEbay هو الفائز فيما يتعلق بعملية التسوق على الانترنت. بالنتيجة, تجربتي الاولى للحصول على الاموال من الانترنت كانت من خلال بيع العاب قديمة و الكترونيات على الـEbay.
Ebay لا يزال افضل طريقة للحصول على الخبرة في الحصول على الاموال عبر الانترنت لسببين:
  • يضمن لك الى حد كبير بعض عمليات البيع و بعض الخبرة في التعامل
  • Ebay لديه الزوار, لذلك لا يجب عليم القلق حول عملية تسويق منتجاتك.
هذين السببين يجعلان Ebay خطوة اولى جيدة لانه سيعلمك كيفية وضع شيء للبيع على الانترنت. كيف تحصل على المال و اهمية الاشياء مثل العنوان و الحقوق. اذا قمت باعطاء بعض الوقت لدراسة كيفية صنع قوائمك الخاصة في Ebay سيكون هذا افضل.

افضل شيء بالنسبة للـEbay- حركة المرور وفيرة- هو ايضا اسوء شيء. حيث حواجز الدخول منخفضة في موقع Ebay اي يوجد منافسة شرسة. وعندما تكون المنافسة شرسة يكون هامش الربح ضئيل, الا في حال تمكنك من ايجاد ميزة تنافسية جيدة و الا لن تتمكن من الحصول على اموال جيدة عبر الـEbay.

لقد اخذت بعض الوقت لدراسة الـEbay بما يخص طريقة العمل و طريقة الحصول على مستهلكين جدد بسبب كمية الزوار الذين يقومون بالشراء في الموقع. لا يوجد شك ان Ebay موقع رائع و ا يمثل قدرة كبيرة لحصول على الاموال و لكن بالنسبة لي لم يكن هدفي ان ابني عملي من خلاله حيث انه لا يتماشى كثيا مع معاييري.

مع ذلك, Ebay موقع رائع للكسب السريع من خلال ابدال اشيائك القديمة بأموال لتبدأ عمل جديد. اذا كانت علاقاتك التجارية جديدة على التسويق الالكتروني و لا تعرف الفرق بين الـPaypal  و بين الـClickbank او بين الـSeo و الـPPC سيكو Ebay مكان رائع لتتعلم بعض المبادئ.

2. بيع المنتجات في المنتديات, لوحات الاعلانات, الاعلانات المبوبة و غيرها من المواقع الاجتماعية.

لعبة البطاقات Magic كانت جزء كبير من حياتي في فترة ما بين اواخر المرحلة الثانوية و بداية الجامعة, كما انني في البداية كنت لاعب مبتدئ و من ثم اصبحت اشارك في دورات. سرعان ما اصبحت اتاجر بالبطاقات و كنت استمتع حقا في عملية الدوران و التدوال. كما ان اهتمامي في ممارسة هذه اللعبة ظهر في معظم اعمالي الاولى على الانترنت حيث كانت مرتبطة بهذه اللعبة.

قبل ان املك موقعي الخاص على الانترنت, اخذت بعض الوقت و انا اقوم بقراءة المواقع, المجموعات الاخبارية, اللوحات الاعلانية و المنتديات التي تتحدث عن هذه اللعبة, وفي نهاية المطاف بدأت التداول عبر الانترنت. مرة اخرى قبل محركات البحث كان كل اهتمامي منصب على المجموعات الاخبارية الخاصة باللعبة. بعضها يتكلم عن الاستراتيجيات, و اخرى تتحدث عن التداول او شراء و بيع البطاقات.

تمكنت من خلال هذه المواقع من احداث تغيير في بيع هذه البطاقات. السبب الرئيسي الذي جعلني احتاج الحصول على بعض الاموال هو الحاجة للفوز ببعض البطاقات في المسابقات. و بالتالي, ان مصدر امدادي من شأنه ان يؤدي الى هامش ربح جيد. بالطبع هذا لم يكن ليكون دائم الا اذا قمت بعمل جيد في البطولات او قابلة للتحجيم اذا قمت بشراء بطاقات من مصادر اخرى,

لقد توقفت عن ممارسة هذه الطريقة حيث اصبحت املك موقعي الخاص باللعبة. بشكل عام ما زلت اهتقد ان تجميع الاشياء, و خاصة من السوق الذي تحبه, سيكون شيء رائع ليكون نقطة البداية للحصول على بعض الخبرة في الحصول على الاموال عبر الانترنت. مثل الـEbay حيث يمكنك ان تحصل على الاموال من خلال الاشياء المساعدة في الموقع اذا تمكنت من الحصول على طريقة لتعرض منتجاتك بقيمتها او اقل. ليست طريقة للحصول على هامش كبير من الربح كما انها لا يمكن ان تتطور لذلك فان التحدي الحقيقي هو التطور اذا كنت تريد ان تحصل على دخل جيد

3. بيع المنتجات من خلال موقعك

موقعي الناجح الاول كان عن لعبة البطاقات Magic. في البداية كان عبارة عن هواية مع كتابة بعض المواضيع عن طريقي و من خلال مساعدة من زملائي, بعد ذلك عندما بدأ الزوار يأتون بدات اجني بعض الاموال.

بما اني كنت اقوم بتداول البطاقات. ادى ذلك الى ان يحتوي موقعي على متجر للبطاقات. في البداية وضعت في الموقع البطاقات التي املكها بعدها قمت باضافة بطاقات او حزم بطاقات مختومة من خلال شراء المنتجات من متاجر سيدني.

كان عبارة عن موقع بطاقات بسيط حيث كان عبارة عن قوائم بالبطاقات و كمياتهم و اسعارهم او بالحزمة, لقد احتفظت بالمخزون في غرفتي, و كنت اضع البطاقات على الانترنت بشكل يدوي و لم اكن استخدم اي برامج و كانت معظم التحويلات المالية من خلال التشيكات.

عملي او تجارتي كانت جيدة, ايضا كان العمل اليدوي مكثف للحفاظ على قوائم الجرد, حزم البطاقات في مغلفات و الرحلة اليومية الى مكتب البريد لم يكن ابدا بالمهام المسلي لتمضية الوقت و لكن كنت اتسلى بأني املك عملي الخاص خلال الجامعة.

للاسف, لقد كان متجري ضحية احتيال من خلال الـ Credit Card عندما قمت ببيع كمية كبيرة من المنتجات لشخص لا اعرفه في تايلاند. هذه التجربة كانت كافية لاقرر ان اقوم بالتوقف عن هذا العمل و الانتقال الى عمل اخر.

بيع المنتجات عبر الانترنت هي فرصة كبيرة

اول ثلاث تجارب لي بالحصول على الاموال من خلال الانترنت كانوا من خلال منجات مادية. التجارة عبر الانترنت تمثل فرصة كبيرة للحصول على اموالك. و الحصول على منتجاتك الخاصة, او الشغف تجاه المنتج الذي يمكن ان يكون مصدر لتحقيق ارباح كبيرة.
يمكنك ان تبيع منتجاتك من خلال موقعك الخاص, و من خلال المواقع الاجتماعية و الاعلانات المبوبة و بالتأكيد من خلال Ebay و بالتأكيد ستحصل على اموال جيدة. التحدي, مثل في التجارة, هو تحديد مدى التنافسية لديك, و يمكنك الخروج مع النموذج الذي يلبي احتياجاتك. بالنسبة لي المنتجات المادية هي لتثبيت ارضية جيدة. و لكن تعلمت ان بيع المعلومات هو افضل طريقة اذا كنت اريد ان اصل الى اهدافي الخاصة من التجارة او الاعمال.

4- الاعلانات على محتوى الموقع

بعد ان نجح موقعي الخاص بالبطاقات, بدأت بالبحث عن الطريقة التي يمكنني من خلالها ان اجني الاموال من خلالها. قمت ببيع البطاقات في البداية لمعرفة ان هناك سوق لها و لاني املك تلك البطاقات, و لكن كنت اعلم ان لدي زوار يمكنني من خلالهم ان اجني الاموال من خلال الاعلان لبعض الشركات او المعلنين. هكذا بدأت علاقتي مع البانر الاعلانية.

كان هناك تحدي لايجاد رعاة او معلنين, لقد استطعت بسرعة الحصول على كمية من مئات الدولارات بالشهر من خلال الاعلان لبعض الشركات التي اعتبرت ان قرائي يمكن ان يهتموا بها. لقد قمت بمراسلتهم اذا كان لديهم النية في ان يضعوا اعلاناتهم في موقعي. مقابل مبلغ من المال, الاغلبية قالت كلا, و لكن البعض منهم وافقوا و بذلك استطعت ان احصل على معلنين مخلصين.

الاعلانات من خلال البانر تمون فعالة اكثر مع الوقت و كلما تابعت ما افعله للحفاظ و زيادة الزوار او القراء. هذه الطريقة مازالت الى اليوم حيث هناك الكثير من المعلنين الذين يقومون بالدفع لك لتضع اعلاناتهم في موقعك و منتجاتهم و خدماتهم امام زوارك.

الاعلان من خلال البانر, عندما تقوم بالاعداد باستخدام نفس النظام الذي استخدمه الان, يمكن ان يكف ايديهم. اذا افترضوا ان هناك زوار يمكن ان يستفيدوا من هذا الاعلان من الصعب ان تحصل على الكثير من المال من خلال الاعلانات المباشرة المتمثلة بالبانر, الا اذا كان لديك عدد جيد من الزوار, و لكن من السهولة الحصول على بعض الاموال من خلاله عندما تقةم بتجديد موقعك بشكل دائم.

انصحك بهذه الطريقة اذا كان لديك محتوى جيد يمكن ان تجذب الزوار ليصبح موقعك جيد بالنسبة للمعلنين. الشيء الجميل بالبانر انها لا تكون بديلة لاي طريقة اخرى تستخدمها حيث يمكنك ان تستخدمها مع اي طريقة اخرى تقوم باستخدامها دون مشاكل.

5. بيع خدمات تقوم بتوفيرها شخصيا

في بداية حياتي المهنية و عندما كان المدخول ليس كافيا كنت جزء من مشروع كبير يديره مسؤول اوسترالي حيث يقوم بمساعدة رجال الاعمال من خلال اقراض الاموال لتطوير اعمالهم. الفكرة كانت انه عندما يكون لديك عمل او مشروع ناجح فانك سوف تدفع الضرائب لذلك فان المسؤول كان يأخذ نسبة من الارباح.

المنحة تعمل لمدة 12 شهر, كنت افترض انه يجب ان يكون لدي مدخول جيد و متطور حتى استطيع ان ادخل في هذا البرنامج, مدخولي كان غير ثابت و دائما ما كان ينكمش في الاعياد و الصيفية في اوستراليا. للقضاء على هذه المشكلة قررت ان اعلم الانكليزية وجها لوجه للناس في بريسبان للحصول على مدخول جيد.
للتسويق لخدمتي التعليمية قمت باستخدام الصور على الطرقاتو استخدم الاعلانات المبوبة بشكل جيد. كنت اخذ 15$ في الساعة و كان لدي بعض الكوريين الذين اقوم بتعليمهم. كبرت هذه الفكرة الى ان وصلت لتعليم الانكليزية في احدى المدارس لمدة 8 اشهر قبل ان اتخلى عنها بعد ذلك.

تعليم الانكليزية كانت لفترة قصيرة جدا و لكن هذا لا يعني ان بيع الخدمات على الانترنت لم تعد جيدة الان, الانترنت هو مكان رائع لتسويق خدماتك الخاصة مجانا و ذلك من خلال المواقع الاجتماعية, الاعلانات المبوبة, المنتديات و موقعك الخاص.

سلبية هذه الطريقة انك تأخذ الاموال مقابل الساعات و هذا ما يتعارض مع نظريتي المتعلقة بـ " الثالوث المقدس". ليست بالضرورة اسوء خيار و لكن ليست لديها حدود الى جانب انها مرتبطة بك او بالناس الذين تقوم بتفويضهم و بالموارد التي تملكها.

اذا كنت تجيد شيء معين و تحب مساعدة\ تعليم\ العمل على مشاريع ناس اخرين, فان بيع ما تفعله عبر الانترنت سيكون فكرة جيدة.

6- بيع الخدمات التي يقوم بها الاخرين

ان العمل اذي حقق لي نجاح كبير بعد موقع لعبة البطاقات كان التدقيق اللغوي على الانترنت. لهذا العمل كنت اريد التركيز على بيع شيء لا يتطلب مواد مادية او عمل شخصي

هذا العمل بدأ بطريقة بسيطة, حيث انشأت موقع خاص و قمت بالتسويق لخدمتين- التدقيق اللغوي للغة الانكليزية و الترجمة- كنت اعرف كيف احصل على عقود للتدقيق اللغوي و كان لدي عدد جيد من المترجمين. عندما بدأت بالعمل كنت اقوم بشراء الترجمة لنفسي و اقوم ببيعها للمستهلك او الشخص الذي يريد هذه الخدمة.

على مدار السنين قمت بتطوير هذا العمل. لقد جلبت مساعد لي بسيط الخدمات اعزيز نموذج التسعير و تعلمت الطريقة الافضل للتسويق لجلب افضل المستهلكين. في النهاية كانت النتيجة الحصول على مدخول ثابت و جيد من خلال العمل لبضع ساعات.

كانت المرة الاولى التي احصل فيها على عمل يتطابق مع جميع اختصاصاتي - باستثناء واحدة - كنت بالفعل متحمس للصناعة, كنت في البداية فرح جدا كوني رجل اعمال, الحصول على الاموال و تحريك العمل كما اريد, و لكن بعد سنوات قليلة حماسي ذهب, فقمت ببيع هذا العمل و حصلت على عائد جيد من هذه العملية, مما يجعل هذا واحد من اكثر المشاريع الشخصية المرضية بالنسبة لي.

بيع الخدمات هو خيار حقيقي للحصول على الاموال عبر الانترنت. التحدي هو الحصول على اناس جيدين ليقوموا بهذا العمل, التعلم ما هي العروض الجيدة التي يجب ان تعرض في السوق, كيف تجعل نفسك مختلف لتأخذ هامش جيد, كيف تسوق ما تعرضه و كيف تحرك كل هذه العملية فتكون عبارة عن مدخول ايجابي مستمر.

7- Paid Reviews

لفترة قصيرة في مدونتي كنت اسمح للناس بنشر منتجاتهم الخاصة, الخدمات او مواقع لـ Paid Reviews. هذا يعني انهم يدفعون لي مقابل هذا. و اقوم بكتابة موضوع عن ما يقومون بوضعه او ارساله لي. لم اكن اقبل اي شيء لاقوم بالتكلم عنه او استعرضه. كما علي ان ارى اي من هذه الامور يهم قرائي, لم اكن اتكلم فقط عن الاشياء الايجابية عن الموضوع بل كنت اتكلم من خلال كل الجوانب.

في البداية لم اكن اعتبرها كتابة نقدية حيث الدخل جيد بالنسبة للوقت المستغرق و كم سأكسب, كنت اخذ 250$ في الساعة, حيث كانت جيدة في البداية و لكن لاني كنت ابحث اكثر عن الحرية و اقل عن الاموال, فأصبح هذا العمل اقل تحفيزا بالنسبة لي. بالاضافة الى اننب لم اكن احب ان يقال لي ما الاشياء التي اكتب عنها بل الاشياء التي احب الكتابة عنها.

التحدي بالنسبة لك, اذا كانت هذه الطريقة جيدة بالنسبة لتطورك, ان تقوم بانشاء موقع حيث يمكنك ان تضع ثمنا للReviews بطريقة تعطي قيمة لوقتك. حتى يصبح لديك عدد زوار جيد فان وضع اكثر من 50$ بالنسبة للـReview الواحد سيكون شيء مبالغ فيه.

8- Affiliate Marketing

عندما بدأ زوار مدونتي يتزايدون, بدأت بتجربة طرق الحصول على الاموال و كنت مهتم كثيرا بالـAffiliate Marketing. اول تجربة كانت ايجابية. كنت اشعر بخيبة امل بسبب ان عدد الزوار كان حوالي 500 و لكنب كنت ابيع منتج او اثنين و احصل على عمولة 20$ لكل واحد. لم يكن دخل جيد و لكنه كان كبداية.

الدخل من العمولة اصبح بعد ذلك ثاني اكبر مصدر للدخل بالنسبة لي في السنوات الاخيرة, و ذلك بسبب الزيادة في عدد الزوار من خلال المدونة و القائمة البريدية كنت احصل على الالف الزوار خلال محتوى واحد من خلال تجربة عدة منتجات استطعت ان احصل على 50000$ عمولة من خلال منتج واحد.

الربح من العمولة يمكن ان يكون افضل طريقة للحصول على دخل للعيش لانه يمكن ان يحرك بسهولة و يمكن ان يعطيك هامش ربح جيد. هو جيد عندما تعمل على اشياء انت مهتم بها بشكل شخصي.

التحدي بالنسبة لك البحث عن الاسواق التي ستدخلها, انشاء الجمهور و الابقاء على العلاقة مع جمهورك لطي يثقوا بك و بالكلام الذي تقوله. اذا كنت اعرف شيء يريد ان يعرفه الاخرين و انت مستعد لنشر هذه المعلومات عليك ان تتطلع الى فرص للربح بالعمولة.

9- بيع معلوماتك الخاصة

اكثر الطرق ربحا هي بيع المعلومات, حيث اذا كنت تتابعني منذ فترة طويلة ستعرف انني انشر حصص تعليمية لكيفية الحصول على الاموال عبر الانترنت من خلال المدونات. لدي بعض التقارير و منتجات اخرى.

هامش الربح على هذه المنتجات جيد, خاصة انه يمكنك ان تكسب الاموال من خلال محتواك الذي انشأته منذ سنوات. التكنولوجيا تساعد على جعل بيع المعلومات سهل التحكم. اذا قمت بالتركيز على المجلات التي تفضلها و تحبها يمكنك ان تبني الخبرات و ترفع الثقة و التصديق لتقوم ببيع هذه المنتجات. افضل شيء ان هذا يمكن ان يحدث و انت نائم و ذلك عندما تقوم ببناء المكنة التي تقوم بكل شيء.

انا شخصيا اشعر بالسعادة عندما اقوم بالتعليم, لذلك فان انشاء منتجاتي من خلال العمل و الجهد الكبير كان يشعرني بسعادة. عندما انشأت المنتج التعليمي , قمت ببيعه على مدى سنوات للاشخاص الجدد على هذا المجال و الذين لديهم النية للتعلم كيفية الحصول على الاموال من خلال المدونات.

مثل البيع بالعمولة , فان مجال النجاح في بيع المعلومات يتوقف على قدرتك علىى تحديد احتياجات السوق, التركيز على ما يريده الجمهور من هذه المعلومات و من ثم اعطائهم ما يريدون. هناك الكثير من الاشياء و لكن الحمد لله هناك الكثير من المصادر للمساعدة على ذلك.

10- التدريب الخاص

سأنهي هذا الموضوع بشي اقوم به لغاية الان , عروض التدريب للاشخاص الذين يريدون العمل معي,برنامجي يكلف ما بين الـ 5000$ و الـ 10000$ و اقوم برفض اشخاص اكثر من الذين اقبلهم. هذا شيء مدروس لاني اعرف ان العمل واحد لواحد مع الاشخاص ليس شيء استطيع ان اقوم به مع مجموعة من الاشخاص او اقوم به لكل الوقت. لذلك اتحمس لبعض الاشخاص الذين يكونو في المكان المناسب و اكون قادر على التعلم من التحدي الذي يواجهونه.

التدريب الخاص, مثل الاستشارات, هو حالة اخرى حيث تقوم بابدال الوقت بالدولار. و لكن بالنسبة للعدل الذي تحصل عليه فانه يكون اكبر من اي عمل. بالتأكيد ليس عليك ان تقوم بوضع مبالغ كبيرة مقابل التدريب في البداية. بالاعتماد على مدى خبراتك و ما الشيء الذي تقدمه للاشخاص تقوم بوضع المبلغ الذي تريده في المقابل. وضع مبلغ 100$ لكل حصة لن يكون كثير للعديد من الاشخاص و لن يكون سيء كبداية اذا كنت تريد ان تبني خبرات من خلال مساعدة الاخرين.

مرة اخرى, الانترنت ليس اسهل و اكثر الادوات يسرا لجذب متدربين, بالنسبة لحالتي, يمكنك اضافة التدريب الخاص الى الطرق التي ذكرتها اعلاه, منها بيع المعلومات,البيع بالعمولة, البانر الاعلانية و المنتجات المادية.

الجمع بين ما يعمل معك

في حالتي, بالنسبة للتطور من خلال هذه الطرق و الكشف عما اريد من الاعمال و من ثم الجمع بين مختلف الطرق لتعظيم المدخول و الشعور بالرضا تعمل بشكل جيد.

انصحكم بأن تقوموا بنفس المسار لبناء اعمالكم, اكتشف اي من الطرق المذكورة تفضلها و الاستعانة بالامصادر الخارجية’ ابدأ بالتجربة لتعرف اي عمل تريد و تتعلم اكثر من الذي يسعدك و الحفاظ عليه حتة تجد ما يعطيك الارباح بشكل جيد.

__________________________________________________________________________________

اذا اعجبك الموضوع, الرجاء انشره في الشبكات الاجتماعية التي تفضلها, و ان لم تكن قد فعلت, الرجاء اشترك في الرسائل البريدية في هذه الصفحة. كما اني اتمنى ان اعجبك الموضوع ان تقوم بوضع تعليق عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.