الأحد، 22 مايو 2011

هناك الكثير من برامج الربح بالعمولة, و لكن اي واحد يجب علينا ان نختار؟

عليك ان تطرح بعض الاسئلة قبل ان تقوم بالانضمام الى احدى برامج الربح بالعمولة, قم ببعض الابحاث عن البرنامج الذي تود ان تنضم اليه. احصل على بعض الاجوبة لانها ستساعدك على معرفة ما الذي ستتوصل اليه او ما الذي سوف تنجزه فيما بعد.

هل ستكلفك شيء عملية الانضمام؟ معظم برامج الربح بالعمولة تقدم لك عملية الانضمام اليها بشكل مجاني لذلك لست مضطر الى الاتجاه الى البرامج التي تضع عليك بعض الرسوم للانضمام.

متى سيرسلون لك تيك العمولة؟ هذا الامر يختلف بين برنامج الى اخر, بعضها ترسل التيك خلال شهر و العض الاخر خلال ثلاثة اشهر و هناك غيرها. عليك ان تختار البرنامج الذي يتناسب معك. كما ان بعض برامج الربح من العمولة يضعون كمية معينة من الاموال كحد ادنى عندما تصل الى هذا الحد يمكنك طلب ارسال التشيك الخاص بك.

ما هو معدل الزيارات الى البيع؟ ان هذا المعدل هو لعدد الزيارات الى البانر او الرابط و يُؤخذ لاحتساب الارباح على اساس احصاءات العمولة. هذا العامل مهم جدا لانه سيجعلك تعرف كم الزوار الذي عليك ارسالهم قبل ان تحصل على عمولة جراء عملية البيع.

كيف يمكن ارسال الزوار من موقعك و كم هي المدة التي سيتم حفظ هؤلاء الزوار في نظام البرانامج؟ يجب ان يكون لديك الثقة بالبرنامج لترسل الزوار من موقعك الى البرنامج لان هذه الطريقة الوحيدة التي ستتمكن من خلالها من الحصول على عمليات بيع بالتالي الحصول على عمولة. كما ان المدة التي سيتم الاحتفاظ بالزوار في نظام البرنامج ايضا مهمة, لان بعض الزوار لا يقومون بالشراء من اول زيارة و لكنهم يقومون بالعودة بعد ذلك للقيام بعملية الشراء. يجب عليك ان تعرف اذا كنت ستحصل على الموال على عملية البيع حتى اذا تمت بعد الزيارة الاولى بعدة شهور.

ما هو نوع الاحصاءات المتواجدة؟ ان برنامج الرح بالعمولة الذي سوف تختاره يجب ان يوفر لك احصاءات مفصلة. هذه الاحصاءات يجب ان تكون متواجدة متى ما اردت ان تقوم بفحصها. باستمرا عليك ان تقوم بفحص الاحصاءات الشخصية مثل عدد المشاهدا, عدد الزيارات و عمليات البيع التي تمت من خلال موقعك. المشاهدات هي عدد المرات التي يتم مشاهدة الاعلان في موقعك اما الزيارات فهي عدد المرات التي يتم فيها الضغط على الاعلان.

هل برنامج الربح بالعمولة يدفع لك مقابل الزيارات و المشاهدات الى جانب الدفع مقابل عمليات البيع؟ من المهم ان يتم الدفع مقابل الزيارات و المشاهدات لانها ستضاف الى الارباح التي ستحصل عليها جراء عمليات البيع, و هذا مهم اذا كان البرنامج الذي تختاره يعطيك نسبة صغيرة على البيع.

من هم المعلنون؟ عليك ان تعرف من هم الشركات التي سوف تتعامل معها و هل هي شركات قوية كما عليك ان تنظر الى طبيعة السلع التي سوف تروج لها. كلما كان لديك معلومات اكثر عن هذه الشركات التي ستتعامل معها كلما كان اسهل بالنسبة لك معرفة ان كان هذا البرنامج جيد بالنسبة لك و لموقعك.

هل برنامج البيع بالعمولة هو من طبقة واحدة او من طبقتين؟ ان البرنامجالذي يكون من طبقة واحدة هو الذي يدفع لك للعمل الذي تقوم به بنفسك و للارباح التي تحققها جراء عملك. اما البرنامج التي تكون من طبقتين فبالاضافة لاعطائك العمولة جراء عملك بانها تعطيك نسبة من الارباح التي يتم تحقيقها من الاشخاص الذي تقوم بدعوتهم من خلال موقعك. كما ان بعضها تعطيك عمولة فقط على دعوة الاشخاص و هي تكون عبارة عن عملية توظيف.

اخيراً, ما هي نسبة العمولة التي تحصل عليها؟ 5%- 20% هي نسبة العمولة التي تعطى في معظم البرامج. 0.01% - 0.05% هي النسبة التي مقابل الزيارات. و اذا وجدت برنامج يدفع مقابل المشاهدات فان النسبة ستكون صغيرة جداً.

هذه بعض الاسئلة التي عليك ان تقوم بالحصول على اجوبتها قبل ان تقوم بالانضمام الى احد برامج الربح بالعمولة. يجب ان تكون متعود على الامور المهمة التي يقوم البرنامج الذي قمت باختياره قبل ان تقوم بوضع الاعلان في موقعك. حاول ان تسأل البرنامج الذي قمت باختياره هذه الاسئلة لان هذا سيساعدك اكثر في ختيار البرنامج الصحيح لموقعك من البرامج الكثيرة الموجودة.

__________________________________________________________________________________

اذا اعجبك الموضوع, الرجاء انشره في الشبكات الاجتماعية التي تفضلها, و ان لم تكن قد فعلت, الرجاء اشترك في الرسائل البريدية في هذه الصفحة. كما اني اتمنى ان اعجبك الموضوع ان تقوم بوضع تعليق عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.