الاثنين، 18 أبريل 2011

التقنيات الاساسية للحصول على Backlinks لموقعك


للحصول على نوعية جيدة من ال Backlinks للموقع هو شيء يقلق اصحاب المواقع و يفعلون اي شيء مواقع تقوم بالارتباط بوقعهم. هذا يؤدي الى الكثير من الفوائد و لكن على رأس هذه المنافع فان اصحاب المواقع يهدفةن الى الحصول على ترتيب عالي في نتائج محركات البحث و ذلك لنان هذا الترتيب يؤدي الى الحصول على عدد كبير من الزوار الى الموقع. بعض التقنيات تساعدك على الحصول على Backlinks بنوعية جيدة و منها:

- Article directory submission

هناك العديد من المواقع المعروفة بالarticles directorries حيث  الناس يقومون بوضع مواضيعهم امام الزوار. المواضيع عادة تكون مقسمة حسب الفئة, و يكون للكاتب الحق في ادخال بعض الروابط الخاصة بموقعه, يمكنكم ان تستخدموا هذه التقنية من خلال كتابة عدد من المواضيع التي يسمح لكم بها و يتم وضعها في عدد من هذه المواقع و هذا يؤدي الى الحصول على نوعية جيدة من ال Backlinks.

-التعليق في المدونات

طريقة اخرى سهلة للحصول على Backlinks من نوعية جيدة لموقعك هي من خلال وضع تعليقات في المدونات. اكثر المدونات تسمح بوضع التعليقات على المواضيع التي يتم طرجها, و في مكان التعليق يكون عادة  موجود خانة لوضع موقعك و بريدك الالكتروني فيها لتظهر امام الاخرين, كل ما عليك فعله هو ان تقوم بزيارة المدونات التي يكون موضوعها يتعلق بموضوع موقعك او مدونتك و تقوم بوضع تعليقات جيدة في هذه المدونات. الناس الذين يقومون بقراءة ردودك و تعليقاتك و الذين يريدون معرفة اكثر سيقومون بزيارة موقعك من خلال الرابط الذي قمت بوضعه.

- نشر ال Feeds

نشر ال Feeds يشتمل على ارسال محتوى موقعك الى مختلف الناس الذين قاموا بالتسجيل في القائمة البريدية او الfeeds الخاصة بك.
عندما تقوم بوضع اي محتوى جديد في موقعك, المشتركون لديك سوف يحصلون عليه في الوقت ذاته, بعض هذه الFeeds ممكن ان يتم نشرها في المواقع الاجتماعية من قبل احد المشتركيتن و ترك رابط لموقعك في احدها. و هذا بشكل تلقائي يشكل Backlinks لموقعك و يكون ذلك فعال جدا في ارسال الزوار الى موقعك و يؤدي ذلك ايضا الى رفع ترتيب صفحات موقعك في محركات البحث.

- انشر في مواقع ذات ترتيب عالي

هذه الطريقة او التقنية بسيطة جدا و لكنها في بعض الاوقات يمكن ان تكون صعبة , كل ما تحتاجه هو ان تقوم بنشر مواضيعك في موقع لديه ترتيب عالي لصفحته و تضع رابط لموقعك في مكان ما داخل الموضوع. الصعوبة تكمن ان في بعض الاحيان تحتاج الى موافقة اصحاب الموقع على نشر محتواك في موقعهم , فكل ما عليك القيام به هو مراسلتهم و طلب ذلك. و بالتألي هذه المواقع ستكون ستوفر لك Backlinks بنوعية جيدة.

__________________________________________________________________________________

اذا اعجبك الموضوع, الرجاء انشره في الشبكات الاجتماعية التي تفضلها, و ان لم تكن قد فعلت, الرجاء اشترك في الرسائل البريدية في هذه الصفحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.