السبت، 30 أبريل 2011

كيفية انشاء موقعك الخاص(الخطوة الثالث: تنزيل الـWordpress)

بعد ان تحدثنا في المواضيع السابقة عن كيفية اختيار اسم الموقع بالطريقة المناسبة و عن كيفية اختيار الاستضافة الجيدة للحصول على افضل اداء لموقعك, في هذا الموضوع سوف نتحدث عن الخطوة الثالثة في انشاء الموقع و التي تتحدث عن كيفية تنزيل الـWordpress على موقعك.

في هذه الخطوة سنتحدث عن تنزيل نظام ادارة المحتوى(CMS) على موقعك الـCMS يساعدك على ادارة موقعك, من خلال تصميمه,الصفحات الداخلية, بطريقة سهلة. ننصح بان يكون الـCMS الخاص بك هو الـWordpress. هو برنامج Open source, يعني انه مجاني و يعتمده عدد كبير من اصحاب المواقع. كما ان معظم الاستضافات تأتي مع سكريبت للـWordpress. لذلك الحصول عليه و تشغسله سيكون شيء جيد.

اولا عليك ان ان تسجل الدخول في الـCpanel الخاصة بك. يمكنك القيام بذلك من خلال كتابة www.yourdomain.com/cpanel(طبعا بدلا من yourdomain  سوف تكتب اسم موقعك) في المتصفح الخاص بك. بعدها ادخل بيانات الدخول الخاصة بك( التي تكون موجودة في البريد الالكتروني المرسل اليك من شركة الاستضافة و الذي تم الحديث عنه في الموضوع السابق).

عندما تدخل بياناتك في الـCpanel الخاصة بك, سوف تفتح لك صفحة جديدة, انزل بالصفحة لتجد صندوق Software/services. و اضغط على ايقونة "fantastico de luxe", في الصفحة التالية اضغط على "Wordpress" التي سوف تجدها على يسار القائمة تحت "Blogs" بعد ذلك اضغط على"New installation".



في الصفحة الجديدة, عليك ان تدخل المعلومات عن موقعك, ليس عليك ان تغير اي شيء في الـ"installation location", اسم موقعك سوف يكون قد تم اختياره مسبقا هناك. و الـinstallation directory ستكون خالية. لاننا لا نريد ان ننزل الـWordpress في yourdomain.com/blog انما فيyourdomain.com.

في الاسفل, سوف تجد "Admin access data" حيث ستقوم بوضع بياناتك كمشرف للتسجيل. اخيرا يوجد "base configuration" حيث عليك ان تضع اسم عضويتك كمشرف, بريدك الالكتروني, اسم و وصف الموقع. و الصفحة يجب ان تظهر على الشكل التالي:



عندما تجهز كل شيء او تنتهي من الامور السابقة, يمكنك الضغط على "Install wordpress". في الصفحة التي تلي سوف تؤكد اسم قاعدة البيانات التي سوف تنشأ لموقعك. يمكنك الان الضغط على "Finish". في الصفحة النهائية ستحصل على معلومات عن التنزيل. في اسفل الصفحة يمكنك طلب ارسال كل تفاصيل التنزيل الى بريدك الالكتروني, ننصحك بعمل ذلك لكي لا تخسر المعلومات.

قم الان بكتابة اسم الموقع في صفحة متصفح جديدة, لترى كيف سيكون شكل موقعك. يجب ان يكون على الشكل التالي:



الى هنا يكون موقعك جاهز للاستعمال و يمكنك ان تبدا بوضع المحتوى فيه. و لكن لكي يصبح موقعك اكثر جاذبية للزوار عليك ان تضع له تصميمات و تدخل اليه بعض الاضافات. لذلك في الموضوع القادم سوف نتحدث عن اختيار قوالب لموقعك(templates).

__________________________________________________________________________________

اذا اعجبك الموضوع, الرجاء انشره في الشبكات الاجتماعية التي تفضلها, و ان لم تكن قد فعلت, الرجاء اشترك في الرسائل البريدية في هذه الصفحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.