الخميس، 28 أبريل 2011

كيفية انشاء موقعك الخاص(الخطوة الثانية: الحصول على خطة استضافة)

في الموضوع السابق تم الحديث عن كيفية اختيار اسم للموقع  و قد استعرضنا اهم النقاط الاساسية التي يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار عند الاختيار كما اننا تعرفنا على استراتيجية العصف الذهني و تم التعرف على كيفية معرفة اذا كان الاسم ما زال متاح ام لا و كيفية شرائه.
في هذا الموضوع سوف نستعرض الخطوة الثانية حيث سنتحدث اليوم عن اختيار خطة استضافة لموقعك. حيث سنقوم باستئجار سرفر على الانترت(و هو عبارة عن كومبيوتر متصل بشكل دائم على الانترنت) من موقع استضافة. و سيستضيفون موقعك و يجعلوه يظهر على الانترنت و لمستخدميه في العالم اجمع. ان اختيار خطة الاستضافة الصحيحة هو شيء مهم جدا, لانها سيكون لديها تأثير مباشر على اداء موقعك, و هذه بعض النقاط التي عليك ان تتبعها:
  1. لا تستخدم موقع استضافة مجاني او رخيص. ننصحك دائما بأن لا تقوم باستضافة موقعك على المواقع المجانية. لماذا؟ لان معظم هذه المواقع تريد ان تضع اعلاناتها على موقعك للحصول على اموال من خلالك و لان نوعية الخدمات تكون سيئة جدا. كما ان اختيار مواقع الاستضافة التي تكلف 1.99$ او ما شابه ستكون فكرة سيئة ايضا. يجب عليك ان تتذكر انك تحصل على ما تدفعه و المواقع الجيدة هي التي تكلفك اقل شيء 7$ بالشهر.
  2. اختيار خطة استضافة تقوم على Linux. عندما تسجل في موقع استضافة, سيكون لديكخيارين هما: استضافة تقوم على Linux و اخرى على Windows. هل هناك اي فرق بينهما بالاختيار؟ بالتأكيد, يجب عليك اختيار خطة الاستضافة التي تقوم على Linux. ان هذا الاختيار هو لنوع نظام التشغيل الذي يقوم عليه السيرفر الذي تسجل فيه و لا دخل لنوع النظام الذي تعمل عليه. و ذلك لان الاستضافة التي تقوم على Linux تكون اكثر امانان و لديها اكثر مميزات.
  3. تأكد من ان خطتك لديها Cpanel. النقطة الاخيرة التي يجب عليك ان تركز عليها عندما تختار خطة الاستضافة هي الـControl Panel. بعض الشركات لديها الControl panel الخاصة بها, يجب عليك ان تبتعد عنهم. لذلك عليك ان تختار المواقع التي تستخدم الـCPanel. بالاضافة الى ان لديها اكثر مميزات, فان الـCpanel تساعدك بسهولة على عمل الـBackup و الـRestore لموقعك و تأتي دائما مع عدد من البرامج التي تساعدك.


اذا كنت تريد شركة او موقع استضافة جيد و يراعي النقاط السابقة التي تم ذكرها, يمكنك استخدام Hostgator.com. و هو واحد من اكبر مواقع الاستضافة على الانترنت.
عندما تصل الى صفحتهم الرئيسية, اضغط على "View web hosting plan" , و من ثم قم باختيار" Hatching plan". و هي الخطة الاصغر و لكنها جيدة بالاضافة الى انها لن تكلفك سوى 7.16$ بالشهر( او 5.56$ اذا كنت تريد ان تدفع بشكل سنوي). في الصفحة التالية , سوف يتم سؤالك اذا كنت تريد ان تسجل اسم موقع جيد او تمتلك واحد, قم باختيار "Register a new domain" على اليسار و ببساطة ضع اسم الموقع الذي تم اختياره كما يظهر في الصورة التالية:

                     

في نفس اصفحة يمكنك يمكنك ان تستخدم رمز الكوبونات في الاسفل. حي يمكنك استخدام كوبون(hf12091985)بدون القوسين و الحصول على تخفيض 25% من اجمالي الطلب. بعد ذلك عليك فقط ان تضع معلوماتك الشخصية و الدفع( اما من خلال الـPaypal او الـCredit Card) ان خطة الاستضافة سوف تبدأ بالعمل خلال ساعة واحدة و سيتم ارسال رسالة لك بكل المعلومات.
و لكن ان جربت الا ان تكتب اسم الموقع و الذهاب اليه فانك سوف تصل الى صفحة مميزات السيرفر الذي تشترك به .

لذلك في الخطوة التالية سوف نتحدث عن كيفية تنزيل نظام ادارة المحتوى(CMS) على موقعك فانتظروا موضوعنا القادم.


__________________________________________________________________________________

اذا اعجبك الموضوع, الرجاء انشره في الشبكات الاجتماعية التي تفضلها, و ان لم تكن قد فعلت, الرجاء اشترك في الرسائل البريدية في هذه الصفحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.